منتديات عراق نت
Test

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
نتائج السادس علمي ، ادبي الدور الثاني 2013 جميع المحافظات
محصلتوا نتائج السادس علمي 2015 ؟؟
صخر
قلت لها
دعوة الى كافة العراقيين والعرب للتصويت للشابة العراقية الناشطة فاتن مهدي الحسيني
منظمة أوروك الاعلامية المستقلة تباشر تفعيل موسوعة شخصيات عراقية
رئيس منظمة أوروك الاعلامية المستقلة يزور الزميل حيدر شكور للاطمئنان على حالته الصحية
حملة منظمة أوروك الاعلامية المستقلة لمساعدة النازحين في بغداد
ما لا تعرفه عن رئيس الوزراء العراقي المكلف...
نتائج الثالث متوسط 2014 الدور الاول
الخميس ديسمبر 17, 2015 5:35 am
الجمعة يوليو 24, 2015 3:40 am
الإثنين يوليو 20, 2015 2:02 pm
الأربعاء أبريل 08, 2015 3:12 am
الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 1:08 am
الإثنين ديسمبر 01, 2014 5:20 pm
الأحد نوفمبر 23, 2014 4:32 pm
الخميس نوفمبر 20, 2014 5:12 am
الأربعاء سبتمبر 03, 2014 11:47 pm
الجمعة يوليو 11, 2014 9:41 pm
Most Wanted
قــمــر
Most Wanted
محمود الربيعي
nada.press
nada.press
nada.press
nada.press
nada.press
Most Wanted


تابع كل جديد وحصري على صفحتنا أضغط .

أعجبني ...

 

معلومات العضو
بحجابي افتخر

avatar

عضو v.i.p في المنـتـدى
معلومات إضافية
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
الـمشاركـات : 131
عدد النقاط : 2566
العمر : 34
انثى
العراق

قوة السمعة : 10

معلومات الاتصال

بحجابي افتخر
 

 

 


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز
دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط
يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب
أن يكون الموز
الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه
الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من
الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز
على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي
يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


الدورة الشهرية
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز
في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة
بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب
للتعلم أكثر.


الإمساك
يحتوي الموز
على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على
إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء
إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
قبل أن
تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة
بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز
الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6,
وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي
من تأثيرات انسحاب ال*وتين.


الإجهاد
البوتاسيوم
معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى
الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض
يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا
فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات
أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن
الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.

Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
Most Wanted

avatar

إدارة المنـتـدى
معلومات إضافية
تاريخ التسجيل : 12/04/2009
الـمشاركـات : 7176
عدد النقاط : 24297
ذكر
العراق

قوة السمعة : 12

معلومات الاتصال

Most Wanted
 

 

 

شكرا للمعلومات المميزة

وطرحك الرائع

دائما مميزة الف شكر الك

تقبلي مروري





█████████
☆ الله☆ اكبر ☆
█████████
IRAQ
صح  ♥ العراق ♥ انجرح .......... بس هذا مو مقياس
النخل من ينجرح .......... مايشتكي من الفاس
مادام اسمنه  ♥ عراق ♥.......... يعني احنه تاج الراس
ينقاس بينه الذهب .......... مو بالذهب ننقاس





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
بحجابي افتخر

avatar

عضو v.i.p في المنـتـدى
معلومات إضافية
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
الـمشاركـات : 131
عدد النقاط : 2566
العمر : 34
انثى
العراق

قوة السمعة : 10

معلومات الاتصال

بحجابي افتخر
 

 

 

شكرا اخي الكريم هذا من ذوقك


Razz Razz Razz Razz Razz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
Abu Idris

avatar

إدارة المنـتـدى
معلومات إضافية
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
الـمشاركـات : 5732
عدد النقاط : 22508
العمر : 24
ذكر
العراق

قوة السمعة : 16
وسام التميز الرياضي

معلومات الاتصال

Abu Idris
 

 

 

شكرا للمعلومات المميزة

وطرحك الرائع

دائما مميزة الف شكر الك

تقبلي مروري






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقائق مذهلة عن الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراق نت :: (¯`·._.·[المنتديات العامة ]·._.·`¯) :: المنتدى العام-